أنت هنا:
  • Home
  • الأخبار

نبذة عن خريج، أكاديمية قطر للقادة

Alumni Profile with Boarder Youssef Al Darwish

 

قصة قصيرة

لن أنسى أبداً الفترة التي أمضيتها في أكاديمية قطر للقادة. فحتما كانت من افضل سنواتي الدراسية، بالرغم من الصعوبات التي واجهتها. خاصة بأن السكن داخل الحرم المدرسي. فالبعد عن الأسرة كان صعباً من ناحية ولكن من ناحية أُخرى جميل، لأنني اكتسبت عائلة ثانية. وهم اخواني وزملائي الأعزاء؛ ولازلت أتواصل معهم وتربطناعلاقة قويه ولله الحمد. تعلمت الكثير في أكاديمية قطر للقادة. تعلمت الانظباط، التعاون ، الاعتماد على النفس والعديد من المهارات الاخرى التي ساعدتني كثيراً في حياتي المهنية. 

لقد قضيت خمس سنوات في الأكاديمية وكنت أتذمر ساعياً للخروج منها في كل فرصة تتاح لي. ولكن الآن بعد ان تخرجت ورأيت حصاد  ثمار جهدي واجتهادي علمت ان من جد وجد.  معترك الحياة الصعب ما بعد المدرسة تجعلني أتمنى لو ان تعود تلك السنوات التي أعتبرها من أجمل ذكريات حياتي.

ورشة عمل في الإسعافات الأولية

  QLA WEBSITE IMAGES 10

إيماناً بدور أكاديمية قطر للقادة عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بنشر ثقافة الوعي بالإسعافات الأولية ،وسعيًا للتطوير المستمر لرفع كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية وطلاب الأكاديمية فقد قامت العيادة الطبية في الأكاديمية  وبالتعاون مع قسم خدمات الإسعاف في مؤسسة حمد الطبية بتنظيم ورشة عمل عن الإسعافات الأولية  وتقديم الدعم في الحالات الطارئة ( BASIC LIFE SUPPORT AND FIRST AID ) وقد جاء هذا التمرين استمرارًا لرؤية مكتب التعليم ماقبل الجامعي، ورسالة الأكاديمية في أن التدريب والتأهيل للكوادر البشرية في جميع مجالات الحياة هو الأساس لأي عمل ناجح .

QLA WEBSITE IMAGES 11

 

      وكانت تهدف الورشة إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية في الميدان التربوي داخل المدارس،بالإضافة إلى تثقيف المدرسين والطلاب وتدريبهم حول كيفية تقديم الرعاية الأولية والفورية التي يتلقاها الشخص نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء لإنقاذ حياته بالمدرسة.

     عُقدت الورشة تحت رعاية سعادة العميد الركن/ علي أحمد الكواري  مدير أكاديمية قطر للقادة وبحضور 51 مشاركا من طلاب الأكاديمية وموظفيها، واشتملت الورشة على جزء نظري وجزء عملي وتمثل الجانب التطبيقي بعرض إصابة بليغة وطارئة حيث تدخل فيها الإسعاف الطائر لنقل المصاب إلى مستشفى حمد بالطائرة المروحية.

       كان للورشة مردود إيجابي واسع  وفائدة عظيمة في المجتمع المدرسي  حيث أكد  الجميع حصولهم على الثقة الفردية والمجتمعية في تقديم الخدمات الإسعافية لمن يحتاجها في أي موقف داخل المدرسة وخارجها ، وقد حصل جميع المشاركين على شهادة مشاركة من مؤسسة حمد الطبية .

وقد ذكر سعادة العميد الركن/ علي أحمد الكواري مدير الأكاديمية قائلًا "إن هذا النوع من ورش العمل تهدف إلى توعية الفرد بمراحل الإسعافات الأولية والإرتقاء بمهاراته كي يتعامل مع الحالات الطارئة بأقل وقت وبالطرق السليمة حتى وصول الجهات المختصة للتعامل مع الحالة أو نقل المصاب إلى أقرب رعاية صحية لإستكمال الرعاية له والتي تضيف لكوادر الأكاديمية الثقة بالنفس للتعامل مع الحلات الطارئة سواء داخليلًا وخارجيًا".

   وفي الختام أثنى الجميع على مثل هذه الفعاليات وشكروا إدارة الأكاديمية على الجهود التي تبذل في تطوير كفاءة أعضاء أكاديمية قطرللقادة. وفي الختام شكر مدير الأكاديمية الفريق الذي نفذ ورشة العمل على حسن الأداء والتعاون وتمنى لهم مزيدا من الإنجاز  كما تم تسليم شهادات تقدير للفريق لما قدموه من عروض قيمة للطلاب والموظفين.

أكاديمية قطر للقادة تحي التراث بالإحتفال بيوم التراث السنوي

 QLA WEBSITE IMAGES 9

  نظمت أكاديمية قطر للقادة عضو مؤسسة قطر  للتربية والعلوم وتنمية المجتمع،  حفلها السنوي الثاني بيوم التراث القطري ( تراثنا – إرث الماضي والحاضر ) وذلك يوم الأربعاء الموافق 8 فبراير 2017  في مبنى الأكاديمية والكائن في مدينة الخور .

   قامت الهيئة الإدارية ممثلة بسعادة العميد الركن علي بن أحمد الكواري – مدير أكاديمية قطر للقادة - باستقبال الضيوف الكرام، وقد استهل الحفل  بتسجيل صوتي لجزء من خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله ورعاه، ثم النشيد الوطني، والاستماع إلى آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب أسامة القاسمي.

    وفي كلمة له خلال الحفل رحب مدير الأكاديمية سعادة العميد الركن علي بن أحمد الكواري بالضيوف الكرام وأثنى عليهم، وشكر كل من شارك في يوم التراث السنوي للأكاديمية  وعمل على إنجاحه، وقال: إن من الركائز الأساسية في العملية التعليمية في هذه الأكاديمية معرفة تاريخ قطر وتراثها ودور قيادتنا المشرف في الحفاظ عليه وإبراز محاسنه للأجيال الحاضرة والقادمة.

   وأضاف أن هذه المناسبة تدعو لحماية التراث والتعرف عليه وتعزيز الوعي بأهميته الثقافية للبشرية. وأشار أن الأكاديمية بادرت بإحياء فعاليات هذا اليوم حرصا منها على إِعداد طلاب متعلمين مبدعين  مفكرين معتزين بتراثهم وهويتهم العربية الإسلامية في بيئة آمنَة  يكتسب فيها الطلبة قِيما رشيدةً ومُثلًا سديدة، ومهارات مؤهلة لقيادة حركة الحياة، وتمثيل الأمّة خير تمثيل.

مضيفا: "إن الأكاديمية وفرت كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب في البرنامج التراثي وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة التي تعنى بالتراث، ومن ذلك إنشاء ميدان للفروسية، وإعداد مكان لتربية الصقور، وإنشاء ساحة تراثية في المدرسة، ومجلس قطري.

وبعدها قدّم طلاب المدرسة فقرات ولوحات تراثيّة متنوعة: شعر نبطي،  وألعاب شعبية، والعرضة القطرية بمشاركة وزارة الثقافة والرياضة.

كان يومًا مميّزًا، استقى من خلاله  الضيوف والطّلاب كلّ الفائدة والمتعة، حيث تعرّفوا على عادات وتقاليد أجدادنا، وقد تخلل الحفل معرض تراثي ضم العديد من اللّوحات التّراثيّة كالأدوات القديمة، الألعاب الترفيهيّة والمأكولات الشّعبيّة بأصنافها المختلفة وأطعمتها الشّهية. وقد تذوق الحضور والطّلاب أشهى المأكولات والحلويات التّراثيّة القطرية، بالإضافة إلى  ذلك فقد تم عرض مجموعة من الكتب والمنشورات التي  أصدرتها وزارة الثقافة، ثم شارك الجميع ركوب الخيل والهجن في ميدان الفروسية الخاص بأكاديمية قطر للقادة، وقد تفاعل الطّلاب والحضور مع العروض التراثية وأبدوا إعجابهم بهذه الفعاليات.

وانتهى الحفل بفقرة تراثيّة حرّة بزيارة الأكشاك التراثية، وتناول طعام الغداء التراثي، ثم شكر مدير الأكاديمية كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم التراثي وقد خص بذكر الدور الكبير والفعال لما قدمته وزارة الثقافة والرياضة من دعم كبير لإنجاح هذا اليوم المميز على قلوب الطلاب وأولياء الأمور بما فيهم جميع العاملين بالأكاديمية.

العطية يزور أكاديمية قطر للقادة

QLA WEBSITE IMAGES 8

قام سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع، الثلاثاء الماضي، بزيارة أكاديمية قطر للقادة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وكانفي طليعة مستقبليه مدير الأكاديمية العميد الركن علي أحمد الكواري، فضلا عن منسوبي الأكاديمية من إداريين ومشرفين ومعلمين. 

بدأ سعادة الوزير زيارته بالاجتماع مع إدارة الأكاديمية، حيث قدم له مدير الأكاديمية عرضًا موجزًا عن رؤية الأكاديمية ورسالتها والأهداف التي تسعى الأكاديمية لتحقيقها، وأيضا كونها تحت مظلة مكتب ما قبل التعليم الجامعي، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية التي تطمح بالوصول إليها. 
بعد ذلك قام سعادة الوزير بجولة في قاعات الدراسة في الأكاديمية، واطلع على إنجازات أبنائه الطلبة، حيث عرض الطلاب إبداعاتهم الأدبية من رسومات وجداريات، بالإضافة إلى منتجاتهم العلمية، واستمع سعادته من أبنائه الطلبة، وحفزهم ووجَّههم ببعض التوجيهات الأبوية، ورجا لهم التوفيق في مسيرتهم التعليمية في هذه الأكاديمية. وخلال هذه الزيارة أيضاً، قام طلاب الصف السابع بتقديم عرض مسرحي نال إعجاب سعادة الوزير والحاضرين من الضيوف.
وتفقد سعادة الوزير مرافق المدرسة، حيث زار السكن الطلابي وميدان الحواجز، واطلع على الخدمات التي تقدمها الأكاديمية لأبنائها الطلبة، حرصا منها على توفير البيئات التعليمية المناسبة لهم، وحرص سعادته على زيارة المجلس التراثي في المدرسة، حيث قدم له أستاذ التراث عرضًا موجزًا عن برنامج التراث ودور الأكاديمية في المحافظة على تراث الآباء والأجداد، ثم شاهد بعض العروض القيادية للطلبة، التي تمثلت بالرماية، وعروض الفنون القتالية، وفنون التعامل مع الطاولة الرملية.
كما حرص سعادته على الاستماع لآراء وملاحظات الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة في مختلف جوانب العملية التربوية، وشجع العمل بالحوار والتشاركية لتطوير العملية التعليمية. 
وأضاف: «إننا نعتز بأكاديمية قطر للقادة كصرح علمي متميز، وبالمستوى الرفيع في الأداء التعليمي والأسلوب التربوي، وما نتج عنه من مخرجات تعليمية انعكست بشكل إيجابي على الوطن».
وفي نهاية الزيارة ، قام مدير الأكاديمية العميد علي الكواري بتقديم الدرع التذكاري لسعادته، وتم التقاط الصور التذكارية مع طلبة الأكاديمية، وفي الختام شكر سعادة الوزير إدارة الأكاديمية وجميع العاملين فيها على الجهد الكبير المبذول، لتوفير أفضل البيئات التعليمية لأبنائنا الطلبة، ورجا لهم مزيدا من دوام التوفيق واستمرار التقدم.;

أخبار الأكاديمية

\r\n \r\nقصة قصيرة\r\n\r\nلن أنسى أبداً الفترة التي أمضيتها في أكاديمية قطر للقادة. فحتما كانت من افضل سنواتي الدراسية، بالرغ
  \r\nإيماناً بدور أكاديمية قطر للقادة عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بنشر ثقافة الوعي بالإسعافات الأو
  \r\n  نظمت أكاديمية قطر للقادة عضو مؤسسة قطر  للتربية والعلوم وتنمية المجتمع،  حفلها السنوي الثاني بيوم التراث
\r\nقام سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع، الثلاثاء الماضي، بزيارة أكاديمية قطر للقادة، عضو مؤس
\r\n \r\n \r\nMany of us hear about the importance of 21st-century skills.  Educators consistently tell us that we need to move away from passively learning facts that require drill or recitation and focus
\r\n“The number 1 is the most commonly occurring number in the first 100,000 decimal places of Pi.  It occurs 10,137 times”.\r\nUnder the umbrella of Qatar Foundation’s Pre-University Education (PUE), Qatar Le
\r\nالدوحة - 6 مايو 2017: شارك طلاب مجموعة واسعة من المدارس القطرية في مشروع البيوت الخضراء، إحدى مبادرات حملة التوعية الصحية
\r\nقام سعادة الأستاذ عبد العزيز بن حمد العقيل - الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)- صباح يوم الاثنين ال

وصلات سريعة

مؤسسة قطر

http://www.qf.org.qa/home

IB

http://www.ibo.org/

التقرير السنوي 2013

http://www.snack.to/bdhnqnic

اشترك

Name
E-mail

موقعنا

احجز جولة

الإسم(*)
Invalid Input

البريد الإلكتروني(*)
Invalid Input

الهاتف(*)
Invalid Input

تاريخ الجولة(*)
Invalid Input

الوقت
Invalid Input

عدد الزوار
1-10

كود التحقق(*)
كود التحقق
  RefreshInvalid Input

المعرض

على تويتر

على فيسبوك

تواصل معنا على

إبحث في الموقع

  

 

آكاديمية قطر للقادة 

حقوق التأليف والنشر @ 2017. جميع الحقوق محفوظة

 

 

 

عنوان أكاديمية قطر للقادة

أكاديمية قطر للقادة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

الموقع: مدينة الخور

الخور – قطر

ص.ب: 24421

البدالة: 44542222 974+ 

رقم المبنى: 16

رقم الشارع: 776

منطقة: 74

contact@qla.edu.qa

qlapr@qf.org.qa